الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

بوليفيا تُعلن إسرائيل ‘دولة إرهابية’ وتلغي اتفاق 1972 مع تل أبيب

الزيارات: 225
لا يوجد تعليقات
بوليفيا تُعلن إسرائيل ‘دولة إرهابية’ وتلغي اتفاق 1972 مع تل أبيب

صحيفة بناء / متابعات :

أعلن الرئيس البوليفي إيفو موراليس، إسرائيل ‘دولة إرهابية’؛ بسبب هجماتها القاتلة المستمرة على قطاع غزة، كما قرر منع دخول الإسرائيليين لبلاده دون الحصول على تأشيرة قبل السفر لبوليفيا.

 

وقالت صحيفة ‘يو إس إيه توداي’ الأمريكية الخميس (31 يوليو 2014)، إن “موراليس” اعتبر اتفاق عام 1972، الذي يتيح حرية سفر الإسرائيليين إلى بوليفيا، موقعًا في ظل نظام دكتاتوري، وقال: إننا نعلن إسرائيل “دولة إرهابية’، وبذلك سيكون المواطنون الإسرائيليون مطالبين بالحصول على تأشيرة قبل السفر إلى بوليفيا وسيتعين مراجعة إدارة الهجرة الوطنية لطلبات التأشيرات.

 

وأضاف: ‘إسرائيل لا تحترم المبادئ أو الأهداف الخاصة بميثاق الأمم المتحدة ولا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

 

وقطع “موراليس” العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل في عام 2009، حيث أدان تعاملها مع الفلسطينيين، واصفا إياه بأنه ‘إبادة جماعية’.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أمريكا الجنوبية تعد وجهة شعبية بالنسبة للشباب الإسرائيلي، لافتة إلى أن بعض دولها كالبرازيل وتشيلي والإكوادور وبيرو استدعت سفراءها لدى إسرائيل احتجاجا على عدوانها الغاشم على غزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>