الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2017 ميلاديا

ديوانية ألمع الثقافية تنظم أمسية بعنوان ” حكايات كتب التفسير ” 

الزيارات: 377
لا يوجد تعليقات
ديوانية ألمع الثقافية تنظم أمسية بعنوان ” حكايات كتب التفسير ” 
بناء - محايل :

نظمت الديوانية الثقافية الألمعية أمس أمسية بعنوان ” حكايات كتب التفسير ” ألقاها الدكتورعبد الرحمن بن معاضة الشهري وذلك بمقر لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية برجال ألمع .
وفي بداية الأمسية رحب  مدير الأمسية عبد الرحمن الثوباني بالدكتور ” الشهري ” وبجميع الحضور مستعرضا في ذات الوقت السيرة المميزة لضيف ديوانية ألمع الثقافية .
وتطرق الدكتور ” الشهري ” في بداية الأمسية حول علاقته برجال ألمع منذ عدة سنوات ، وأشار إلى أنه تلقى دروسه العلميه على أيدي عدد من مشائخها .
وأكد أن كتب التفسير من المشروعات الضخمة الكبيرة لذا يخطط لها كثيرا ، لافتا إلى أن كتب التفسير يكثر فيها التعثر.
وتحدث عن كتاب ” جامع البيان عن تأويل آي القرآن ” للطبري وذكر خبر مؤلفه وتأليفه مبينا أسبقيته وتميزه عن غيره منها تفسير خلف السجستاني وابن العربي المعروف بـ ” أنوار الفجر في التفسير “والبسيط للواحدي والكشاف للزمخشري  والمحرر لابن عطية ومفاتيح الغيب للرازي والبحر المحيط لأبي حيان ثم أستعرض عدد من كتب التفسير منها تفسير خلف السجستاني وابن العربي المعروف بـ ” أنوار الفجر في التفسير
والبسيط للواحدي والكشاف للزمخشري والمحرر لابن عطية ومفاتيح الغيب للرازي والبحر المحيط لأبي حيان وذكر بعض التفاسير التي فقدت ولم تصلنا مثل تفسير بقي بن مخلد .  ثم بدأت المداخلات  لعدد من الحضور التي تفاعلت مع طرح الدكتور الشهري ، والقى قصيدة عن أبها وأخرى عن النماص وأخرى عن فراق الديار .
وفي نهاية الأمسية كرمت ديوانية ألمع الثقافية الضيف قدم التكريم المشرف على الديوانية الدكتورعبد الرحمن الجرعي بدرع تذكاري للدكتور الشهري ومقدم الأمسية عبدالرحمن الثوباني .

2 5 052 86b4737ec649337319aa620537ac2bd4

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>