الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2017 ميلاديا

6 إجراءات رقابية لحفظ حقوق المؤمّن عليهم

الزيارات: 110
لا يوجد تعليقات
6 إجراءات رقابية لحفظ حقوق المؤمّن عليهم
بناء متابعات

كشف الأمين العام بمجلس الضمان الصحي محمد بن سليمان الحسين، عن 6 إجراءات حددتها الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني بالرياض لتعزيز أدواتها الرقابية للحفاظ على حقوق المؤمن عليهم، وتشكيل رأي عام إيجابي حول صناعة التأمين الصحي.

وأوضح الحسين، خلال ورشة عمل نظمتها أمانة المجلس للجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية”، الثلاثاء (25 يوليو 2017)، بمقرها بالرياض، أنه تم تأهيل شركات التأمين الصحي التعاوني وشركات إدارة المطالبات الطبية TPA، إلى جانب اعتماد مقدمي خدمات الرعاية الصحية والتأكد من جاهزيتهم للعمل.

وأشار الحسين، إلى إعداد جداول للتدرج في التطبيق لتمكين الجميع من سهولة الاندراج تحت النظام، ومتابعة تمتع الشرائح المستهدفة بالتغطية التأمينية، ومتابعة تطبيق معايير الجودة النوعية الوطنية الطبية عبر المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، وإعداد وثيقة الضمان الصحي الموحدة ومتابعة تطبيقها والالتزام بها.

وأكد أن واجب المجلس إزاء إعداد اللائحة التنفيذية، صياغة وثيقة التأمين الصحي التعاوني التي بلغت المنفعة القصوى التي توفرها ما يصل إلى 500 ألف ريال خلال العام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>