الثلاثاء, 3 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2017 ميلاديا

خالد الفيصل: الفكر#السعودي مبدع إذا أعطي الفرصة# كيف-نكون-قدوة

الزيارات: 134
1 تعليق
خالد الفيصل: الفكر#السعودي مبدع إذا أعطي الفرصة# كيف-نكون-قدوة
بناء /محمد الرفاقي _ متابعات

استجاب مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لمقترحات اللجنة الإشرافية العليا لملتقى مكة الثقافي، باستمرار الملتقى وتركيزه في العام المقبل على الفكرة نفسها، والتي انطلقت في الموسم الماضي تحت شعار كيف نكون قدوة؟ على أن تتولى لجنةٌ تطوير الشعار الحالي وخطط وبرامج الموسم الجديد.

النجاح وتنمية المجتمع
خاطب امير منطقة مكة المكرمة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لملتقى مكة الثقافي مسؤولي المنطقة والجهات الخاصة المشاركة في ملتقى مكة قائلا: «شكرا على تعاونكم، وأعتقد أن التجاوب كان منقطع النظير». مشيرا إلى أن الملتقى كان ناجحا ووحد جهود الجهات في المنطقة للخروج ببرنامج فكري لتنمية المجتمع.
وتابع أمير منطقة مكة بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد ونائب أمير منطقة مكة الأمير عبدالله بن بندر: «شعار ملتقى مكة الثقافي كان يفترض أن يكون في كل عام مختلفا، ولكن كل هذا الزخم يجعلنا نستمر بنفس الصيغة ونطورها، لذلك ستعمل اللجنة المشكلة على وضع فكرة «القدوة» بأسلوب جديد ووضع منهج ينتهي بأسبوع مكة الثقافي». وخاطب الحضور: «زدتموني أملا وتفاؤلا، بأن الفكر السعودي مبدع متى أعطي الفرصة».
تناغم البرامج
استعرض أمير منطقة مكة المكرمة تقارير أعمال ونتائج مشروع ملتقى مكة الثقافي تحت شعاره كيف نكون قدوة؟ في عامه الأول والذي نفذ في محافظات المنطقة. وأبرز العرض الذي اطلع عليه أمير منطقة مكة المكرمة واللجنة الإشرافية العليا، أعمال ونتائج الملتقى المتحققة في العام الماضي، وإسهامه في الجهود التنموية لبناء الإنسان فكرياً وثقافياً، عبر مجموعة متناغمة من البرامج والفعاليات طيلة العام، وفي مختلف محافظات المنطقة ومراكزها، بالتعاون والتنسيق بين القطاع العام والقطاع في منطقة مكة المكرمة.وأكد العرض نجاح الملتقى في عامه الأول بتقديمه برامج ثقافية وفعاليات معرفية متميزة أسهمت في بناء الإنسان وتنمية قدراته واستثمار المقومات الثقافيَّة والطاقات الإبداعيَّة في المنطقة؛ لتنمية المجتمع والفرد وتطوير العمل الثقافي والفكري والمعرفي وإيجاد بيئة تنافسيَّة إبداعيَّة محفِّزة؛ لتطوير العمل الثقافي والبرامج المعرفيَّة ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي للجهات الحكوميَّة والمؤسسات الأهلية بالمنطقة والتحسين المستمر للأداء، وتكريم المؤسسات والأفراد المتميِّزين بالمنطقة في المجالات كافة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الفكر السعودي مبدع ولكن نرسل لكم الأفكار وتنسب لغيرنا
    ولا يوجد حفظ حقوق

    حسبي الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>