الخميس, 10 محرّم 1440 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2018 ميلاديا

بالصور ..هايكنج السعودية يزور قرية ذي عين الأثرية وجبل شدا الأعلى بالباحة

الزيارات: 262
لا يوجد تعليقات
بالصور ..هايكنج السعودية يزور قرية ذي عين الأثرية وجبل شدا الأعلى بالباحة
بناء/ محمد واص _ الباحة

قام فريق هايكنج السعودية بزيارة لقرية ذي عين الأثرية وجبل شدا الأعلى يوم الجمعة الموافق 1439/6/28هـ حيث توجه الفريق لمحافظة المخواة والتابعة لمنطقة الباحة ووصل إلى قرية ذي عين عصراً وذلك بحضور جميع المشاركين وبحضور قناة(mbc) ممثلة في المذيع علي المشعل والقناة الأولى السعودية وعدد كبير من الصحف الإكترونية ومشاهير السوشيال ميديا .

وقد كان أهالي المخواه وشدا الأعلى من غامد وزهران أصحاب الكرم الكبير والنخوة والشهامة منقطع النظير وروحهم الطيبة في استقبال الفريق لدى وصوله حيث تم دخول القرية وكانت في غاية الروعة والجمال والتصميم الهندسي وزادها جمالاً شموخها على قمم الجبال ذات التضاريس الصعبة ما يجعل الصعود لها شاقاً لكن روعة المكان وجماله تجعل السائح يتنقل بين بيوت القرية بشغف متناسياً كل مشقة وتعب لما يرى ويشاهد من الإبداع والجمال .

الفريق الزائر سادت في أوساطه حالة من السعادة الغامرة لما شاهده من مناظر خلابة وجمال أخاذ وكان المنظر الأجمل والإطلالة الخلابة ما شاهده الفريق من أعلى القمة المطلة على مزارع الموز ، إضافة إلى العين الجارية من بين الصخور طوال العام والمسار الجميل الذي وضعه الأهالي لجريان العين بالشكل الهندسي المميز والذي تعجز الكلمات عن وصفه لروعته وجماله.

بعد ذلك تم إستقبال الفريق الزائر من قبل أهالي شداء الأعلى غامد وزهران بالترحيب الحار وبالأهازيج الشعبية وبالأكلات الشعبية المحلية مما أضفى جواً تراثياً جميلاً في ذلك المكان الجميل الذي يعود تاريخه إلى أكثر من(400) عام .

أعقب ذلك الإنتقال إلى مقر الحفل في قصر الجزيرة والذي شرفه حضور محافظ محافظة المخواه الدكتور محمد بن جمعان دادا وعدد من مسؤولي المحافظة حيث بدأ بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة الأهالي والتي ألقاها نيابة عنهم الشيخ/ناصر بن عبدالله الشدوي ثم كلمة راعي الحفل الأستاذ جمعان سعيد الغامدي رئيس مركز شدا الأعلى ثم كلمة مؤسس وقائد هايكنج السعودية المهندس علي مبارك القحطاني شكر فيها الاعلي على هذا التعاون الكبير .

وفي نهاية الحفل تم تقديم الدروع التذكارية وتكريم الكابتن صالح حسن الغامدي وتعيينه قائداً لهايكنج الباحة كما كان من المكرمين طالب في الصف الثالث متوسط أحد أبناء المخواه لقاء عثوره على مبلغ(15000) ألف ريال في القرية وبحث عن أصحابه وسلمه لهم وتم الاحتفاء به بشكل كبير جداً .

وفي فجر اليوم التالي السبت1439/6/29هـ تم نقل الفريق في باصات إلى موقع إنطلاق الهايكنج وكان إحصائية المشاركين وصلت(1017) مشاركاً وبحضور المنظمين وفريق السلام السعودي للبحث والإنقاذ وجميع الجهات الأمنية والخدمية حيث تم الانطلاق في الساعة 6صباحاً في المسار الذي يبلغ طوله (16) كيلو متر تم قطعها في 5 ساعات سيراً على الاقدام .

وقد كان المسار جميلاً ورائعاً تتخللة المناظر الطبيعية والأشجار وبعض أماكن تجمع الأمطار والتشكيلات الصخرية الملفتة للنظر لروعتها وكان من ضمن المشاركين عدد من الجنسيات الأجنبية والذين أبدوا إعجابهم بهذا المسار ووصفوه بالممتع رغم صعوبة التضاريس ووعورتها .

وقد قام الأستاذ علي عبدالله الغامدي رئيس النشاط الطلابي في تعليم المخواة بالقيام بدور المرشد وتعريف الفريق بمكان التابعي إبراهيم بن الأدهم ومصلاه في قمة جبل شداء الأعلى والتي كانت من أجمل المعالم في الرحلة .

وعند الوصول إلى نهاية المسار كان في استقبال المشاركين أهالي جبل شدا الأعلى بالحفاوة والترحيب وبالأهازيج الشعبية حيث أقامو مأدبة غداء إكرماً للمشاركين بمناسبة انتهاء الرحلة .

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات مشاركة للجميع من هايكنج السعودية قام بتوزيعها المهندس علي مبارك القحطاني والكابتن حسن صالح الغامدي قائد هايكنج السعودية في الباحة وودع الجميع من قبل أهالي جبل شدا الأعلى بمثل ما استقبلوا به من الحفاوة .

IMG-20180321-WA0033 IMG-20180321-WA0034 IMG-20180321-WA0035 IMG-20180321-WA0036 IMG-20180321-WA0037 IMG-20180321-WA0038

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>